موعد مباريات كأس العالم للأندية 2022 و القنوات الناقلة

 كأس العالم للأندية 2022 هي النسخة الثامنة عشر من نسخ كأس العالم للأندية، وهي بطولة أندية كرة قدم دولية ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم، بمشاركة أبطال الاتحادات القارية الستة، وكذلك بطل الدوري الوطني من البلد المضيف. ستستضيف دولة الإمارات العربية المتحدة البطولة في الفترة ما بين 3 و12 فبراير 2022. 


أُقيم كأس العالم للأندية لأول مرة في 2000 ولم تقم بين 2001 و2004 بسبب انهيار شريكة الفيفا التسويقية. تُقام البطولة كل سنة منذ 2005. استضاف البطولةَ البرازيل واليابان والإمارات والمغرب وقطر.

تعرف على الأندية الفائزة بـكأس العالم للأندية


وقد فازت عشرة أندية مختلفة في خمسة عشر نسخة من البطولة، ويمتلك ريال مدريد الإسباني الرقم القياسي في عدد مرات الفوز، حيث فاز باللقب أربع مرات (2014، 2016، 2017 و2018). ويأتي خلفه نادي برشلونة بواقع ثلاثة ألقاب، ثم نادي كورينثيانز البرازيلي وبايرن ميونخ الألماني برصيد لقبين. بينما فاز باللقب مرة واحد كل من ساو باولو إنترناسيونال البرازيليين وميلان وإنتر ميلان الإيطاليين ومانشستر يونايتد وليفربول الإنجليزيين. ولهذا الأندية الإسبانية تحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة بواقع 7 مرات.


الاندية المشاركة في البطولة كأس العالم الاندية

ويشارك في البطولة تشلسي الإنجليزي وبالميراس البرازيلي ومونتيري المكسيكي والأهلي المصري والهلال السعودي وأوكلاند النيوزيلندي والجزيرة الإماراتي.

المواجهات


الدور الاول ، سيواجه فريق الدار الجزيرة خصمه بيري  تاهيتي

الدور الثاني، سيواجه الأهلي المصري مونتيري المكسيكي، في مواجهة "معقدة"، خاصة مع صلابة الخصم المكسيكي.

أما الهلال السعودي، فسيلتقي بالفائز من الجزيرة وأوكلاند، في المواجهة الثانية بالدور الثاني.

موقعة مرتقبة بين تشلسي والهلال


وسيواجه بطل أوروبا تشلسي الإنجليزي، الفائز من الهلال أو الجزيرة أو أوكلاند، وهي موقعة مرتقبة قد تضم الأزرقين، الهلال وتشلسي في نصف النهائي.

أما بالميراس البرازيلي، فوقع أمام الفائز من الأهلي ومونتيري، في نصف النهائي الثاني.

القنوات ناقلة لمباريات  كأس العالم للأندية 2022


أعلنت شركة الرياضية السعودية عن حصولها على حقوق بث بطولة كأس العالم للأندية 2021 بصورة حصرية عبر قنوات SSC.

كما يمكن متابعة مباريات كأس العالم للأندية 2021 عبر الإنترنت من خلال خدمة شاهد VIP.




اترك تعليقا